كن معجبا بصفحتنا على فيس بوك
ابحث في الموقع
جاري التحميل
ابو مهدي المهندس --- شخصيـــــــــــات --- موسوعة الرشيد
شخصيـــــــــــات
ابو مهدي المهندس ابو مهدي المهندس
اضيف بتأريخ : 17/ 03/ 2009

الشخصية

ابو مهدي المهندس

اسمه

جمال جعفر محمد , واسمه الكامل جمال جعفر علي محمد الابراهيمي, ويسمى ايضا احمد المهندس ,و يسمى في ايران جمال ابراهيمي .وهو متزوج من ايرانية.

حياته

من مواليد  البصرة 1955 م ,

اقام في الكويت فترة طويلة في الجابرية ,والرقم الشخصي له هو 2722174

اشترك في تفجيرات 1983 في الكويت, ولوحق بعده امنيا خيث حوكم بالاعدام, غير انه تمكن من الهرب لدى محاولة اعتقاله وغادر بجواز باكستاني .

استقر بعدها في ايران , حيث التحق 1984 بقوات المجلس الاعلى للثورة الاسلامية , وكان قائدا لفيلق 9 بدر في ايران لمدة 3سنوات ,

ثم انفصل عن فيلق بدر واسس حركة مسلحة تحت اشراف قوة القدس بإسم التجمع الاسلامي

تفجيرات الكويت

كشفت ال CNN عن مصادر الاستخبارات العسكرية الاميركية انه مطلوب من قبل الانتربول وانه حكم عليه بالاعدام لاتهامه باستهداف سفارتي الولايات المتحدة وفرنسا بالسيارات المفخخة في الكويت  في كانون الاول1983 م  , وكانت محكمة الكويت قد حكمت عليه عام 1984 باعدامه ,وكان الانفجار قد ادى لمقتل خمسة اشخاص , وجرح 86 شخصا .

كما وجهت اليه المخابرات الغربية اتهامات بمحاولة اختطاف احدى طائرات الخطوط الجوية الكويتية عام 1984 م , ومحاولة اعتيال الامير الكويتي جابر الصباح.

وكان حزب الدعوة قد تبنى تلك التفجيرات حينها , في محاولة لضرب الدعم الكويتي للعراق في حربه مع ايران.

فرق الموت

تتهمه واشنطن بمساندة فرق الموت الشيعية وبأنه عميل ايراني. وانه يقود الشبكة العراقية لقوة القدس التابعة للحرس الثوري الايراني . وكشفت المعارضة الايرانية انه يتولى منصب رفيع في الحرس الثوري الايراني وان اسمه مدرج على كشف رواتب قوة القدس.

واتهمه النائب محمد الدايني انه برتبة لواء في (اطلاعات ) الايرانية .

وقد كان الرجل الثاني في وزارة الداخلية فترة صولاغ , بمنصب الوكيل الامني لوزارة الداخلية.

العمل السياسي

عضو في حزب الدعوة الذي ينتمي اليه المالكي,وهوعضو في البرلمان العراقي عن قائمة الائتلاف ’ بالتسلسل 24 ,وكان ترشيحه عن محافظة بابل

هروبه

هرب الى ايران بعد ان فضح امره من الاعلام الغربي في شباط 2007, وكان لصحيفة الرأي الكويتية السيق في كشفه في 26 تشرين الثاني.ولم يتخذ البرلمان العراقي ولا الحكومة اي قرار بحقه.

                                         مركز الرشيد للبحوث والدراسات الستراتيجية


التعليقات
عدد التعليقات 4
موت بغيضكم بلغ عن تعليق غير لائق
بواسطة : salah بتاريخ :03/08/2016
حين كان أجداد العرب يعبدون الأصنام كان الفرس يعبدون النار فلا فرق بينهم من حيث الكفر والشرك فجاء الاسلام فكسر أصنام العرب المشركين وأطفى نار الفرس فجعلهم أمة واحدة فلا فلا الفرس عبدة النار والا العرب عبدة الأصنام في يومنا هذا . اما لأن الفرس يوالون الأمام علي ع يلصق بعض العرب تهم واهية لاتمت للحقيقة بشئ . نعم الفرس ذات عنصرية مبغوضة عندنا ونحن العراقيين لا نتعامل مع نفسهم العنصري البغيض فأبو مهدي المهندس يستفيد من أمكانات ايران بخيط التشيع كما يستفيد أهل التسنن بخيط من الوهابية للسعودية ولو فرضنا جدلا فيجب أن يكون كلتاهما على خطأ أن ينسلخ العراقيين عن وطنيتهم ويسلمون البلد لغير أهله وأن تسانخت أيدلوجياتهم العقدوية . أنا غير مستعد أن أتأرين أو أتوهب أحب وطني ولا أبيعه أبدا لمن خارج حدوده . يجب أن نجعل الهوية الوطنية هى المناط وليحتفظ كل عراقي بعقدوية مذهبه بشرط عدم التأثير وصنع الطائفية التي ترحل بشرف بلدي مما قد يؤل أن تسبى حرائر العراق العزيز *
فيلم هندي بلغ عن تعليق غير لائق
بواسطة : اسامة بتاريخ :28/06/2016
نقول للباطل المهندس الإرهابي المطلوب من قبل الاوباش ( بالمشمش) تمثلون الأدوار المناط لكم بكل حماس والاخلاص لإكمال فيلمكم الهندي الذي كتب سيناريو الأمريكان والإخراج ملالي المجوس ومنتج الفيلم إسرائيلي بنجاح . وحضرتك ليس بطل الفلم و إنما دورك مساعد البطل و بمشاركة عدد من المجرمين وخدم المجوس ،واحداث الفلم هو تدمير وقتل الأبرياء بحجة الفضاء على العدو ،والعدو الوجه الثاني لكم طبق الاصل،نوجه لحضرته السؤال السهل وهو ،أنكم خبصتوا الدنيا بالحشد الميليشياوي وانتصاراتكم على داعش ومن تكلم عن حقيقة فلمكم الواضح اعتبرتوا داعشي سواء أشخاص او دول، لماذا لم يعمل داعش اي تخريب في العواصم ايران او اسرائيل وعلماً عمل ذلك في كافة دول المنطقة؟؟و الجواب بسيط جدا وهو ان داعش من صنع امريكان وإيران وإسرائيل لمصالحهم الشيطانية مثل صناعة إرهابكم في الحشد اي(ميليشياتكم و داعش) مصممان من حلفكم للسيطرةعلى المنطقة .
تصريح حقيقي بلغ عن تعليق غير لائق
بواسطة : حمدون بتاريخ :05/06/2016
اخرتصريح لمساعد ميليشيا الحشد المجوسي في موقعه و إثبات رسمي بأن جميع منتسبي الحشد سراق و فاسدين ، حيث قال بأن لا يمكن السيطرة على سرقات شلته التعبانة في مناطق المحررة الا بأرجاع أهالي تلك المنطقة، صدقت يا حضرة ارهابي الدولي ، و هذا يدل اثباتاً بأن نصائح و تعاليم معممي الدجل لافراد الحشد هو تدمير و نهب كل ما في طريقهم وخصوصاً لأهل المناطق الغربية، وتنفيذاً لاوامر دجالي قم ولد المتعة.
ارهابي أمس و وطني اليوم بلغ عن تعليق غير لائق
بواسطة : ايهان بتاريخ :03/06/2016
لو ننظر اليوم من هم قادة الحشد ،لتوضح شلة من عملاء و مجرمون وتاريخهم مليء بالارهاب و المدعو المهندس احد هؤلاء الإرهابيين و موالاتهم ليس للوطن و إنما لولاية الفقيه المجوس، فهل نتوقع من هكذا الشخصيات الوطنية و البطولة على العدو؟... فاليوم أصبحوا ابطال للميليشيات مجوسية ليس ضد العدو و إنما ضد ابناء هذه المناطق المبتلية للعدوان من جهتين ، داعش و ميليشيات المجوس وهم وجهان لعدو واحد و بمباركة امريكا للقضاء على العراق أرضاً و شعباً ، وأصبح هذا الفلم الهندي واضحاً للعيان بعد زيارة مسؤولين القذرين لحرس خميني الدجال و مساعدة قادة ميليشيات الحشدلتخريب العراق وامام أنظار المحتل .

 

(E-mail)

جميع الحقوق محفوضة لموسوعة الرشيد 2008 ©
تابعنا على فيسبوك
الرئيسية | من نحن | اتصل بنا | خارطة الموقع | مكتبة الميديا | الدراسات | البوم الصور
اشتراك في موسوعة الرشيد
البريد الإلكتروني: