كن معجبا بصفحتنا على فيس بوك
ابحث في الموقع
جاري التحميل
أسطورة المذهب الجعفري --- مستخلصــــــــات --- موسوعة الرشيد
مستخلصــــــــات
أسطورة المذهب الجعفري
اضيف بتأريخ : 24/ 07/ 2008

أسطورة المذهب الجعفري

الدكتور طه حامد الدليمي

موقع القادسية

مستخلص للفصل السادس للكتاب اعلاه بعنوان مضمون (الفقه الجعفري)

المحتوى

مضمون (الفقه الجعفري)

التمتع بالرضيعة

التمتع بالبكر

التمتع بالأوربيات

 التمتع بالزانية

متعة على متعة

إتيان الدبر

إباحة النظر إلى الأجنبيات

عورة المسلم

الصلاة عارياً

جواز دخول الحمام عارياً والإمام يفعله في حضرة الناس

جواز الخلوة بالأجنبية وتعليمها السياقة منفردة

النوم بين امرأتين في فراش واحد

استعارة زوجة العبد وفرج الجارية

أم كلثوم بنت علي يغتصبها عمر بن الخطاب

الجماع على هيئة قطار

الشك في تحقق الجنابة من وطء الذكر

يجوز العيش مع الزوجة الزانية المستمرة على زناها

ينكح العائلة كلها

اللواط متوضئا

 

مضمون (الفقه الجعفري)

وكما أن المضامين الفاسدة للروايات تقضي بعدم صحة نسبتها إلى أئمة الدين، فكذلك المضامين الفاسدة للفتاوى تقطع بعدم صحة نسبتها إليهم.

وهذه جملة من الفتاوى لم ألتقطها من شواذ فتاوى الأقدمين، وليست هي مما توقف العمل به. وإنما هي فتاوى معاصرة لفقهاء معاصرين يقلدهم فيها جماهير الشيعة في الوقت الحاضر:

التمتع بالرضيعة

- لا يجوز وطء الزوجة قبل إكمال تسع سنين دواما كان النكاح أو منقطعا. وأما سائر الاستمتاعات كاللمس بشهوة والضم والتفخيذ فلا بأس بها حتى في الرضيعة (1) .

التمتع بالبكر

- هل يجوز التمتع بالفتاة البكر المسلمة من دون إذن وليها إذا خافت على نفسها الوقوع بالحرام؟

نعم لو منع وليها من التزويج بالكفو مع رغبتها إليه وكان المنع على خلاف مصلحتها سقط اعتبار إذنه. ويجوز إذا كان العقد المنقطع بشرط عدم الدخول لا قبلا ولا دبرا(2) .

- هل يشترط إذن الولي في البكر ولو بدون الدخول؟

لا يشترط إذن الولي في العقد المنقطع مع اشتراط عدم الدخول في العقد اشتراطا لفظيا (3)  .

التمتع بالأوربيات

- (289): هل يجوز التمتع بالفتاة الأوربية الغربية من دون إذن وليها؟

الجواب: إذا فرضنا أن الولي أرخى عنان البنت وأوكلها إلى نفسها في شؤونها فلا تحتاج إلى الاستئذان حتى في المسلمة (‍‍‍‍‍‍‍‍!) أو كان من مذهبها عدم لزوم الاستئذان جاز ذلك بلا مراجعة الولي حتى في المسلمة أيضا (!!) كما انه لو منعها من التزويج بالكفو مع عدم وجود كفو آخر سقط اعتبار إذنه (4)  .

التمتع بالزانية

- مسألة ( 237): هناك دول عديدة مشهور فيها الزنا وكثير من بنات هذه البلاد بالنسبة لهم مصدر رزق ففيما إذا أراد شخص ما أن يتمتع من تلك البلاد فهل يجب السؤال عن أنها متزوجة أو أنها زانية وأنها اعتدت أم لا؟

الجواب: لا يجب السؤال عن حالها مع الإشكال إلا إذا كانت متزوجة باليقين (!) أو مطلقة فشك في الأولى في طلاقها فليسأل عن أنها خلية أم لا؟ فإذا قالت نعم أنا خلية كفى، وفي الثانية إذا شك في أنها خرجت من عدتها فليسأل فإذا قالت: نعم اكتفى به. أما الزانيات المشهورات بالزنا فلا تصح متعتهن على الأحوط إلا من تابت من عمله يقينا فيصح العقد عليها متعة ودواما(5) .

متعة على متعة

- مسألة (293) هل يجب إخبار الرجل الذي يريد ان يتمتع بامرأة ان هذه المرأة لم تعتد من رجل تمتع بها سابقا؟

الجواب: لا يجب الإخبار  (6).

إتيان الدبر

-  روى الكليني عن الرضا وقد سئل: الرجل يأتي امرأته من دبرها؟ قال: ذلك له (7) .

- أما شيخ الطائفة أبو جعفر الطوسي فيروي ما يلي:

عن أبي يعفور قال: سألت أبا عبد الله (ع) عن الرجل يأتي المرأة في دبرها؟ قال: لا بأس إذا رضيت.

-  سألت أبا الحسن الرضا (ع) عن إتيان الرجل المرأة من خلفها في دبرها؟ فقال: أحلتها آية من كتاب الله تعالى قول لوط (ع) هؤلاء بناتي هن أطهر لكموقد علم انهم لا يريدون إلا الدبر.

-  ويعلق الطوسي على روايتين في تحريم إتيان الدبر إحداهما عن سدير قال: سمعت أبا عبد الله (ع) يقول: قال رسول الله (ص): (محاش النساء على أمتي حرام) قائلا: الوجه في هذين الخبرين ضرب من الكراهية لأن الأفضل تجنب ذلك وإن لم يكن محضوراً، يدل على ذلك ما رواه احمد بن محمد بن عيسى عن البرقي يرفعه عن أبي يعفور قال: سألته عن إتيان النساء في أعجازهن فقال: (ليس به بأس وما احب ان تفعله) … ويحتمل ان يكون الخبران وردا مورد التقية (8) .

إباحة النظر إلى النساء الأجنبيات

- إباحة النظر إلى وجوه الحسناوات من النساء (9) .

- إباحة النظر إلى عورات غير المسلمين (10) .

ومن السهل الاستناد إلى هذا النص المنسوب زوراً إلى أهل البيت في تحليل النظر إلى الأفلام الجنسية الأجنبية.

-  بل يجوز النظر إلى أجساد السافرات المتبذلات بشرط عدم التلذذ الشهوي! ولا فرق في ذلك بين نساء الكفار وغيرهن، كما لا فرق بين الوجه والكفين وبين سائر ما جرت عادتهن على عدم ستره من أعضاء البدن .(11)

أما شرط (عدم التلذذ الشهوي) فهو كقولك: يجوز شرب الخمر بشرط (عدم السكر).

عورة المسلم

- أما عورة المسلم فيكفي في سترها وضع اليد على الفرج. أما الدبر فما عليك منه فقد سترته الإليتان (12) .!

الصلاة عارياً

- مسألة (222) يعتبر في الصلاة ستر العورة وهي من الرجل القبل والدبر والبيضتان .(13)

   وهذا في الصلاة ! تصور مصليا يصلي على هذه الصورة! ويركع ويسجد! أو جماعة من المصلين!!

جواز الدخول الحمام عارياً و(الإمام) يفعله في حضرة الناس

- ولك أن تدخل الحمام العمومي عاريا من كل شيء بمجرد مسح جسدك بالنورة، وهي مادة كيمياوية لإزالة الشعر تشبه البودرة تماما! بل تجد هذا الفعل الشنيع منسوبا فعله إلى الإمام الباقر نفسه(14)

جواز الخلوة بالأجنبية وتعليمها السياقة منفردة

-       ولا بأس بالخلوة بالمرأة الأجنبية بشرط الأمن من الفساد (15) .

-       يجوز للمرأة ان تتعلم قيادة السيارة عند الرجل الأجنبي بحيث

يذهبان معا منفردين في الأماكن الصالحة للتدريب والتعليم وإن كانت

خالية من الناس بشرط أن لا يستلزم الوقوع في الحرام (16) .

النوم بين امرأتين في فراش واحد

-  ويجوز أن ينام الرجل بين امرأتين في فراش واحد (17) .

استعارة زوجة العبد وفرج الجارية

  - ويجوز أيضا للرجل إذا نظر إلى زوجة عبده فاشتهاها ان يجامعها ويأمر عبده بتركها ثم إذا شاء أرجعها بعد ذلك إليه (18) .

 -  ويجوز كذلك أن يعير الرجل إلى أخيه فرج جاريته ليجامعه ثم يرده إليه (19) .

أم كلثوم بنت علي يغتصبها عمر بن الخطاب

-  وأن عمر اغتصب ابنة علي وان عليا رضي بذلك خوفا من بطشه. وينسب هذا الهراء إلى الإمام الصادق مصاغاً بألفاظ تستوحش منها النفوس: (ان ذلك فرج غصبناه) (20)  .

الجماع على هيئة قطار

-         الوطء في دبر الخنثى موجب للجنابة على الأحوط لزومـا

ولو أدخلت الخنثى في الرجل أو الأنثى مع عدم الإنزال لا يجب

الغسل على الواطئ ولا على الموطوء.

وإذا ادخل الرجل بالخنثى وتلك الخنثى بالأنثى وجب الغسل على الخنثى دون الرجل والأنثى (21) .

الشك في تحقق الجنابة من وطء الذكر

 - الجماع في قبل المرأة ودبرها يوجب الجنابة للرجل والمرأة

ولا يترك الاحتياط في وطء غير المرأة في الواطئ والموطوء (22) .

يجوز العيش مع الزوجة الزانية المستمرة على زناها

 - مسألة (989) : لا تحرم الزوجة على زوجها بزناها وان كانت مصرة على ذلك والأولى مع عدم التوبة أن يطلقها الزوج (23) .

ينكح العائلة كلها

 - مسألة (992) إذا تزوج امرأة ثم لاط بأبيها أو أخيها أو ابنها لم تحرم عليه (23) .

اللواط متوضئاً

-   ومما تتحقق به الجنابة الجماع: ويتحقق بدخول الحشفة في القبل أو الدبر من المرأة وأما في غيرها فالأحوط لزوما الجمع بين الغسل

والوضوء للواطئ والموطوء فيما إذا كانا محدثيـن بالحدث الأصغر

وإلا يكتفي بالغسل فقط (25).

ما علاقة هذا السخف بجعفر الصادق؟! أيعقل أن يتفوه جعفر ذلك العالم الرباني الكريم  بمثل هذا؟! حاشا وكلا. فأين هو فقه جعفر أو مذهبه؟!!!

والآن

هل تيقنت معي أن (المذهب) الجعفري لا يعدو أن يكون أسطورة؟ ولولا الإعلام والإذاعة والإشاعة لما كان لها وجود لأنها لا تقوم على أساس من العلم، ولا حظ لها من الواقع.

وصلى الله تعالى وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله أصحابه وأهل بيته وأتباعه أجمعين.

وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

1.       تحرير الوسيلة للخميني 2/241.

2.       مسائل وردود – محمد صادق الصدر ص 55.

3.       أيضاً.

4.       أيضاً.

5.       أيضاً

6.       أيضاً

7.       فروع الكافي 5/540.

8.       الاستبصار – الطوسي 3/242.

9.        فروع الكافي 5/542.

10.  أيضا 6/501.

11.  المسائل المنتخبة – السيستاني ص 348 – مسألة (1020).

12.  أيضاً.

13.  المسائل المنتخبة – السيستاني ص 100. والخوئي أيضا.

14.  فروع الكافي 6/503.

15.  المسائل المنتخبة – مسألة (1030)

16.  مسائل وردود – محمد صادق الصدر ص 77 – مسألة (407)

17.  فروع الكافي 5/560

18.  أيضا 5/481

19.  أيضا 5/ 470   

20.  أيضا

21.  منهاج الصالحين – الخوئي 1/48

22.  المسائل المنتخبة – الخوئي ص 14-15

23.  المسائل المنتخبة – السيستاني ص 340

24.  المسائل المنتخبة – الخوئي ص 300

25.    منهاج الصالحين – الخوئي 1/47 – مسألة (172)


التعليقات
عدد التعليقات 18
حسبنا الله ونعم الوكيل بلغ عن تعليق غير لائق
بواسطة : امة الله الهاشمية بتاريخ :02/02/2013
حاشا للأمام جعفر الصادق عليه السلام وهو استاذ الأئمة الاربعة رحمهم الله ان يفتي بمثل هذه القاذورات لانه حفيد لاال بيت النبوة وجده محمد ابن عبد الله اتقوا الله يا مسلمين وانتبهوا لدينكم الصحيح بعيدا عن تراهات اليهود والمجوس
حسبي الله ونعم الوكيل بلغ عن تعليق غير لائق
بواسطة : محمد صدقي الجعفري بتاريخ :04/12/2012
حسبي الله ونعم الوكيل واشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله . خالص تحياتي محمد صدقي الجعفري www.retaj4sp.com
بلا غلو بلغ عن تعليق غير لائق
بواسطة : سني متعصب بتاريخ :15/02/2012
جميعنا مسلمون تحاك لنا الفتن ويتربص بنا الفرس والروم واليهود الدوائر ومبدأهم فرق تسد وأنا أضن أن من كتب هذا الكلام ومن أدخله في هذه المذاهب الإسلاميه يهودي أو مسيحي أو مجوسي فهذا مذهبهم تعالوا جميعاً نأخذ الدين من منبعه بلاتعصب لمذهب وهذا دور علماء المسلمين جميعهم وأمانة يجب أن لانلقيها لأبناءنا فبذلك تزيد الهوة حسبنا الله ونعم الوكيل
استنكار بلغ عن تعليق غير لائق
بواسطة : عمر النعيمي بتاريخ :15/02/2012
بسم الله الرحمن الرحيم واطعنا سادتنا وكبرائنا فاظلونا السبيلا @الحمد لله على نعمه العقل ونحمد الله على التوجيد مذهب كثر فيه الكذب لاحباط الدين وتدميره سوف يسئلون عند الله الا ان لارجعه لهم النار مثواهم الحمد لله سوف يدخلوها بكفرهم واستهزائهم بالله وقدرته اللهم نجنا من الفتن امين
لندن بلغ عن تعليق غير لائق
بواسطة : لولو بتاريخ :11/12/2011
الي كتب هذاااااا كافرررررر اكيددددددززاسلم يا رجال وبلا تخبيص
قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالأَخْسَرِينَ أَعْمَالا الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا بلغ عن تعليق غير لائق
بواسطة : كريمة بتاريخ :04/04/2011
اتقوا الله يا مسلمين و لا تجعلوا من أنفسكم مصخرة لأعدائكم "و لا تختلفوا فتختلف قلوبكم و توحدوا و لا تشتموا بعضكم بعضاأذا كان قول الله "و لا تسبوا الذين كفروا فيسبوا الله عدوا بغير علم" يأمركم ألا تسبوا الكفار فما ضنكم بالمسلمين أمثالكم؟؟؟؟ إجعلوا رسول الله قدوتكم."واعتصموا بحبل الله جميعا و لا تفرقوا" و قوله تعالى "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ إِذَا ضَرَبْتُمْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَتَبَيَّنُواْ وَلاَ تَقُولُواْ لِمَنْ أَلْقَى إِلَيْكُمُ السَّلامَ لَسْتَ مُؤْمِنًا تَبْتَغُونَ عَرَضَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا فَعِندَ اللَّهِ مَغَانِمُ كَثِيرَةٌ كَذَلِكَ كُنتُم مِّن قَبْلُ فَمَنَّ اللَّهُ عَلَيْكُمْ فَتَبَيَّنُواْ إِنَّ اللَّهَ كَانَ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرًا" تبينوا قبل أن تتهم أحد بالكفر أو الفسوق هداكم الله لكل خير و جمعنا الله و أياكم على الهدى و اليقين و جنة النعيم ..........قولوا أميــــــــــــــــن
سبحان من عنده العلم اليقين بلغ عن تعليق غير لائق
بواسطة : وائل بتاريخ :20/03/2011
المذهب الجعفري هو ليس إلا سبرا وإعادة وتكرارا لما ورد من حديث شريف وسيرة الصحابة الأفاضل ودراسات قرآنية عما ورد من أولو العلم ولا يبتعد في شىء عن السنة الشريفة. فالإمام جعفر الصادق لا يملي هذه الخرافات. من أراد أن يسمي نفسه ما شاء, علوي, محمدي, عثماني... كلهم سيسألون يوم القيامة عما افتروا وكذبوا ولفقوا. أنا مسلم علوي جعفري ربي الله سبحانه ونبي محمد(ص) وكتابي القرآن وقبلتي بيت الله وقدوتي رسوله محمد سيد الخلق وصحابتة الأشراف وبيني وبينكم يوم الحساب عما تفترون
ما الغاية من الاساءة بلغ عن تعليق غير لائق
بواسطة : علاء بتاريخ :02/01/2011
بكل سهولة يستطيع اي شخص كان الاساءة لأي مذهب اسلامي لغاياته الشخصية الوضيعة من غل وحقد ولكن افيدكم علما أنها ليست من أخلاق المسلمين أيا كانوا أنا أعزائي من المسلمين العلويين الجعفريين ولا يحتوي مذهبي اطلاقا على هذه الأكاذيب المنشورة بقصد الأساءة وهذه هي أيضا عقيدة الشيعة. أخواني منذمدة دخات بالصدفة الى أحد المواقع وقرأت بها بأن اخواننا السنة يعبدون الصحابي عمر بن الخطاب وويقيمون له القداسات ومنشورة بهذا الموقع .. ولكني سارعت الى اغلاق الموقع ايمانا مني بأن هذا الكلام ملفق ويقصد به الإساءة ولم يؤثر هذا الكلام علي كوني أملك العديد من الاصدقاء السنة وأعرف ماهي عقائدهم الصادقة ونحن أعزائي لا نؤمن الا بالله الواحد الاحد ولله على ماأقول شهيد..
شيعى يساوى نصرانى بلغ عن تعليق غير لائق
بواسطة : رضامحمد بتاريخ :14/11/2010
انا لا اعلق الا بكلمات محدود انا ارى جميع الشيعه بمذاهبهم انهم مثل النصارى فى غلوهم فى المسيح وانا لله وانا اليه راجعون
الجهل بلغ عن تعليق غير لائق
بواسطة : سني بتاريخ :13/11/2010
الشيخ جابها من امهات كتب الشيعه والمذهب الجعفري بالذات.فالرجاء قراءة الكتب والتأكد. اما من ناحية عواام الشيعه فللاسف هم كالانعام لايعلمون ما بداخل كتبهم ويتبعون اسيادهم وكانهم عبيد
بسلسل بلغ عن تعليق غير لائق
بواسطة : مجهول بتاريخ :18/10/2010
انا اعرف الكثير من جعفري وهم اناس طيبون كرماء ويعبدون الله الواحد وهم ليس من المذهب الشيعي وهذا النص خاطى لا حول ولا قوة الا بالله العظيم انتم تفسدون في المجتمع الاسلامي اف
ما هذه المسخرة؟؟؟؟؟؟!!!!!!؟؟؟؟؟؟ بلغ عن تعليق غير لائق
بواسطة : مجهول بتاريخ :12/10/2010
هذا كلام كله كاذب وكل من اسهم على كتابته لعنة الله عليه ليوم الدين وكل من قام بالمساهمة في نشره سخطه الله في الدنيا والآخرة وسخطكم الله أيها الشيعة الكاذبون.كل هاد الكلام كزب ومسخرة وغير صادق وكفر ومعصية.
هههههههههههه بلغ عن تعليق غير لائق
بواسطة : ههههههه بتاريخ :17/09/2010
هههههههههههه والله أنا الموضوع مستغرب أنا أول مرة أسمع الاستمتاع بالبكر بدون ولي بعد هههه بشرط عدم الدخول قلت الحين أي بنت أقدر أتزوجها بدون شيء !!!! لالالا هذا شكلهم شيعة نزلت تحت وعرفت أنهم شيعة مذهب فاسد وواضح عين الشمس كش عليهم أنا على بالي أنا الشيعة نفس السنة بس في اختلافات بسيطة بس ما توقعت كذا والله العظيم مع أن ما قريت غير فقرتين
الا حمق بلغ عن تعليق غير لائق
بواسطة : ابو طاالب الشريفي بتاريخ :06/09/2010
لاحظوا ان الكاتب عرج على (ينكح العائلة كلها)ولم يفهم ما المقصود وانا اود ان اوضح له ماالمقصود ولكن بطريقة سخيفة مثله...يعني اذا رجل تزوج ابتتك ونكحك او نكح ابنك هل تحرم عليه زوحته اي ابنتك يا غبي؟؟؟طيب انت لوطي وابنك لوطي ايش ذنب الزوجةحتى تحرم عليه....اغبياء طائفيين اعمى الله بصيرتكم واما ما شرحه جنابه الكسيف فيدل على غبائه
لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم بلغ عن تعليق غير لائق
بواسطة : محمد الدليمي بتاريخ :15/06/2010
بسم الله الرحمن الرحيم ولا حول ولاقوة الا باللع العلي العظيم . ما فائدة الذي تنشره عن مذهب أنت لا تعلم أصوله وشكلك من الحاقدين ولا ألومك لانك طائفي وقومي وتسيئ لسنة النبي صلى الله عليه وسلم وانت لست من سنة النبي ولا من اي مذهب اسلامي لانك تنشر النفاق وتكبر الشرخ بين الطوائف الاسلامية ولا اقول غير الله يهديك يا دكتور .
الرجاء الاجابة بلغ عن تعليق غير لائق
بواسطة : زهرة حلب بتاريخ :02/06/2010
هل يجوز لفتاة سنية تزوج علوي وهو اخبرها ان النساء فقط عندهم مذهبم جعفري وشكرا
شكرا بلغ عن تعليق غير لائق
بواسطة : عمر بتاريخ :18/02/2010
جزاك الله خير على كشف الحقائق عن هذا المذهب الفاسد وفعلا الامام جعفر الصادق فهو برىء من هذا المذهب الملفق
استنكار بلغ عن تعليق غير لائق
بواسطة : زهير عبد الله الواحد الاحد بتاريخ :16/02/2010
ان دين الله بين وواضح برئ من كل هذه الخزعبلات.

 

(E-mail)

جميع الحقوق محفوضة لموسوعة الرشيد 2008 ©
تابعنا على فيسبوك
الرئيسية | من نحن | اتصل بنا | خارطة الموقع | مكتبة الميديا | الدراسات | البوم الصور
اشتراك في موسوعة الرشيد
البريد الإلكتروني: