كن معجبا بصفحتنا على فيس بوك
ابحث في الموقع
جاري التحميل
ابو درع --- شخصيـــــــــــات --- موسوعة الرشيد
شخصيـــــــــــات
ابو درع ابو درع
اضيف بتأريخ : 05/ 02/ 2009

  موسوعة الرشيد/خاص

 سفاح شيعي من قادة فرق الموت في جيش المهدي , ذاع صيته بعد اشهر من مقتل ( ابي مصعب الزرقاوي ) في ديالى من اسمائه ( سفاح الرصافة و مختار الشيعة وزرقاوي الشيعة) .

اسمه الحقيقي اسماعيل حافظ اللامي يقيم في مدينة الثورة ( الصدر المنورة حالياً ) جنوب بغداد , والتي تعتبر معقل جيش المهدي في العاصمة , هي ومدينة الشعلة ( الصدرين حالياً ) .

من مواليد 1970 , كان قبل الاحتلال عسكري متطوع برتبة نائب ضابط هرب من الخدمة العسكرية عام 2000 ليمتهن بيع السمك بعربة يدوية بمدينته , في قطاع 75 .

لم يعرف عنه النزوع الى التدين , بل على العكس , اشتهر بمعاقرة الخمرة , وبأنه من ( الشقاة ) وعليه دعاوىكثيرة بسبب     مشاجرات واعتدائات في مراكز شرطة السعدون والمسبح وسط بغداد .

كان من مؤيدي محمد صادق الصدر والد مقتدى الصدر .

قاد مجموعة من شباب محلته بعد الاحتلال لنهب الدوائر الحكومية في ما يعرف بـ ( الحواسم ) ,كانت السوق الحرة في الرصافة من اهم ( الاهداف التي هاجمها لنهب محتوياتها , ثم تحولت تلك المجموعة الى نواة للمجموعة التي انظم بها الى تشكيلات جيش المهدي الذي تأسس في نهاية عام 2003 في النجف , بأمر من المرجع كاظم الحائري المقيم في قم .

منح ( ابو درع ) فور انضمامه الى جيش المهدي رتبة ( خادم سرية ) أي امر سرية , بعد المناوشات بين الجيش الامريكي ومليشيا جيش المهدي عام 2004 .

نسبته قيادات جيش المهدي للعمل في ( جهاز استخبارات جيش المهدي ) , لتعقب الضباط والطيارين وافراد المخابرات والبعثيين وقتلهم .

كان له دور بارز في عمليات الاختطاف والقتل , الموجه في المقام الاول الى اهل السنة ببغداد , لأنجاز المشروع الايراني الرئيس المتمثل بأفراغ بغداد من السنة , تمهيداً لتمرير مشاريع لاحقة تبدأ بتشييع بغداد , واقامة فدرالية شيعية .

يقول احد رجال الدين في منطقة ابو درع لمراسل صحيفة الحياة .. ( تخرج يومياُ مجموعات ابو درع بسيارات الاسعاف والشرطة وسيارات تابعة لمكتب ( الشهيد الصدر ) تقتل وتعذب وتختطف وتسرق ) , وقد ثبت ان وزير الداخلية السابق باقر جبر صولاغ , كان يتستر على الاعمال الاجرامية لمجاميع جيش المهدي ومنها مجموعة ( ابو درع ) اذكان زودهم بشارات ( باجات ) مكتوب عليها ( لجنة اجتثاث البعث ) وعجلات حكومية تسهل عليهم الانتقال , ومهاجمة الاحياء السنية في عدة غارات , كانت القوات الحكومية وقوات الاحتلال الحكومي تقف منها موقف المتفرج .

ينفي ابو درع ما عرف عنه من اجرام ووحشية في تعقب اهل السنة وقتلهم زاعماً ان اعدائه هم قوات الاحتلال , والتكفيريون , والبعثيون . وانه لا علاقة له بـ ( فرق الموت , بل هو ( اول من حارب فرق الموت ) ! .

داهمت قوات امريكية وعراقية مشتركة منطقة الثورة بحثا عن ابو درع  في26 تشرين الاول 2006 لكنه تمكن من الفرار فيما جرح احد ابنائه واسمه حيدر , الذي تسببت اصابته ببتر ذراعه ويعتقل الامريكان اربعة من ابنائه بعد تحول الستراتيجية الامريكية , تحولاً محدوداً في التعامل مع فرق الموت , بأنتهاء دورهم .

تنفي قيادات جيش المهدي والتيار الصدري علاقة ابو درع بها , بل تنكر وجوده اصلا وتقول انه ( شخصية وهمية من صنع الاحتلال الامريكي ) لكن رئيس الوزراء نوري المالكي اتهمه صراحة وبالاسم , بادارة فرق اعدام طائفية , ومع هذا فأن قائمة المطلوبين للحكومة من قادة فرق الموت والي تحتوي على 141 اسماً , خلت من اسم ابو درع فيما ضمت قياديين اثنين من قادة جيش المهدي هما ( ابو مصطفى ألشيباني ) و ( احمد الغروي ) .

ويؤكد وجود شخصية ابو درع , الشيخ حمزة الطائي مسؤول مكتب الصدر في دمشق , الذي راجت صورة له وهو في مدينة كربلاء مدججاً بالسلاح , بأعتبارها صورة ( ابو درع ) .

يقول وصل عندي الى حد التواتر ما يؤكد ان شخصية ابو درع موجودة في السابق وفي الحاضر وما زال على قيد الحياة .

عندما اضطرت قيادات جيش المهدي والتيار الصدري , في مرات قليلة الى الاعتراف بوجود شخصية ابو درع , زعمت انه خارج عن سلطة مقتدى الصدر , وان الصدر تبرأ منه ومن اعماله , لكنه ينفي ذلك , ففي مقابلة معه اجراها معه مراسل وكالة رويرتز ببغداد في 7\11\2006  قال : ( انا كنت وسوف ابقى جندياً في جيش المهدي )

وعن علاقته بالصدر قال ( علاقتي بالصدر طيبة جداً , وانا ابرز رجال المقاومة المعروفين , ولا صحة لما تتناقله وسائل الاعلام , بأن هناك خلافات بيني وبين السيد القائد ) .

هرب الى ايران بعد محاولات لألقاء القبض عليه من القوات الامريكية , ثم عاد بعد المواجهات في مدينة الثورة ( الصدر ) على اثر عملية ( صولة الفرسان ) في نيسان 2008 , التي انتهت عملياً بتحجيم الصدريين وجيش المهدي .

راجت اخبار عن مقتل ( ابو درع ) على يد الجيش الاسلامي , الذي اعلن في كانون الاول  2006 , بأنه نجح في قتله بتفجير سيارة مفخخة استهدفت عربة اسعاف كان يستخدمها ( ابو درع ) في تنقلاته بين احياء ( العامل ) و ( الشعب ) و ( مدينة الثورة ) في بغداد وقضاء بلد في صلاح الدين , لكن صورة التقطت  عام 2008  تداولتها وكالات الأنباء , تظهر ( ابو درع ) مع مجموعة من قيادي جيش المهدي في حديقة بـ قم بأيران .

حظى ابو درع بأعجاب الكثير من الشيعة مدفوعين بدوافع طائفية بحتة , بل ان كاتباً هو ( فالح حسون الدراجي ) الذي كان يتولى منصب نائب رئيس جمعية الشعراء الشعبيين قبل الاحتلال , ويقيم حالياً في امريكا .

كتب مقالاً عنونه ( كلنا أبو درع ) والعنوان   يكشف بوضوح عن المضمون.

روى شاهد عيان اختطفته   في شارع فلسطين مجموعة تخضع لقيادة ابي درع, انهم اخذوه الى المنطقة المسماة ( خلف السدة )في مدينة الصدر     حيث حقق معه ابو درع شخصياً , وانه نجا من القتل بأدعائه انه شيعي ,  اذ انه من عشيرة غالبية افرادها من الشيعة ,وقد تحدث عن تجريده مما يحمل من مال , وجهاز اتصال , وقال ان مع  ( ابو درع ) مصورا يتنقل معه حيث يذهب لتوثيق  نشاطاته ! .

 


التعليقات
عدد التعليقات 7
نبش قبر الكليني والمجلسي والطوسي بلغ عن تعليق غير لائق
بواسطة : سفياني بتاريخ :15/06/2014
مرحبا بضيوفنا ولد المتعة بالموصل والله لنبيدكم يا اولاد المتعة واللواط يا من تغتصبون خواتكم وامهاتكم ليل نهار يا ابناء القذارة وسنسحق رؤوسكم وموعدما معكم في النجف الانجس وكربلاء المنجسة وسننبش قبور الكليني والطوسي ومن شاكلهم وسنذبح كل سيد وسخ قذر من زبالتكم يا قوم لوط
الله اكبر على القاعده والله عمي ابو حيدر دوله وعلم لاتنسون المحامي مال صدام ههههههه خطفه وقتله واني افتخر بعمي لانه قتل الانجاس امثال اصحب صدام والقاعده واتحدى واحد يجي على الخاص اشعل الخلفوه بلغ عن تعليق غير لائق
بواسطة : احمد عامر باهض عبد علي اللامي بتاريخ :14/06/2014
هههههههههه طيح الله حظ كل حاقد على الشيعه والله ينصر عمي ابو حيدر على داعش لان اليوم راح للموصل معه كل شيعي غيور محب للوطن ومعه اسلحه ثقيله
الحقيقة بلغ عن تعليق غير لائق
بواسطة : ابراهيم محمد بتاريخ :14/02/2013
السب والشتم لا يشفي غليل، ويعد سوء خلق، والتقية نفاق، والغدر شيمة اللؤماء، وكل هذه الصفات اشتهر بها علي بن أبي طالب فهو أول من بدأ بسب معاوية والعراقيين وأهل البصرة والكوفة والشام ووو، وهو من أوجد التقية فكان يتظاهر بالولاء لأبي بكر وعمر وعثمان وبايعهم لكنهم بعد أن ماتوا بدأ بسبهم، وهو أول غدار في الإسلام وأول من استعان بالفرس لتدمير الإسلام، وما ابن العلقمي والجفعري والمالكي وكنعان مككية إلا أتباع صغار له.
اقتلوهم بلغ عن تعليق غير لائق
بواسطة : احمد بتاريخ :25/12/2012
ان هذا البطل ابو درع الشريف الرافض للمحتل الكافر السني والامريكي سيكون له تمثال في كل مكان واثر في كل قلب انسان شريف فلقد نصر الدين وروى ارض العراق بدماء السفلة الكفرة المتعفنين من حطب جهنم ان هذا البطل الذي قتل اللقطاء من المشركين السنة ليشم ريح الجنة وهو على الارض وبذبحه رقاب السنة سيروي نهر الكوثر متى كان للمشركين السنة شرفاء حتى يؤسف عليهم وهم الضالين والمغضوب عليهم
الساقط الرافظي بلغ عن تعليق غير لائق
بواسطة : البغدادي بتاريخ :23/01/2010
اقسم يا الله انتو الرافظة اجبن خلق الله انا عشت معكم قي بغداد منذ الصغر انتو شيمتكم الغدر كانت ندرستي في مدينة الثورة بحكم قريها عن منطقتي حي جميلة والله اهل الثورة اكبر مخانيث وجيناء ولوا الحكومة الصفوية والقوات الامريكية تسهل خطف وقتل الابرياء العزل من اهل السنة ما تجراء هذا ابن المتعة الفرخ من الهجوم علي منطقة سنية وكان جيش الدجال يصد ويقتل من كلاب جيش المخصي الكثير وهل هذا المجرم استطاع ان يقتل مجاهد سني لا والله لانه يعلم انه يقتل ويهزم ضحايهم كلها من اطفال ونساء اهل السنة القصاص قادم يا ابن المتعة اين المفر
قاتل النساء والأطفال بلغ عن تعليق غير لائق
بواسطة : صالح اليماني بتاريخ :27/06/2009
لا أتمالك نفسي من الضحك مقاومه شيعيه..؟ هذا كلام ضدالتاريخ وضدالطبيعه الشيعيه الجبانه المدعوابودرع هو المثال الابرز لاتدعوه مجرم فالمجرم عاده مايكون شجاع اما من يقتل النساء والشيوخ والاطفال فهومجرد جبان رعديد سادي وغدار ولو عرف ان بالحي رجل واحد مسلح لما غزاه انه نسخه حديثه مكرره لاجداده الشيعه مثيري الغتن الجبناء مثل بابك والأفشين وقائد الزنج والحشاشين... اقرأو التاريخ
ابن المتعة ابو درع بلغ عن تعليق غير لائق
بواسطة : العراقي بتاريخ :08/06/2009
السلام على المسلمين ابو درع ابن الزنا وابن المتعة وابن الساقطة هذا كلب ونجس يا رب اخزي ابو درع القذر واخزي مقتدى القذر ابن القذر ابن القذر وانصر تنظيم القاعدة الشرفاااااااء واحفظ الشيخ اسامة بن لادن وارحم رئيس العراق الشهيد صدام حسين و بس اكول شي الله يرحمك يا قاتل اعداء الله الشهيد ابو مصعب الزرقاوي ولو كلنا زرقاوي الله يجازيك يا كلب يا محمد باقر الحقير المجوسي انت واخوك ابن الزنا عدو العزيز الحقير والله يهدي الشيعة الي ما يعرفون الحق وين والله ينصر السنة والله ينصر القااااااااعدة الابطال مع تحيات العراقي والله غالبً على امره ولكن اكثر الناس لا يعلمون الله اكبر والعزة لله وحده

 

(E-mail)

جميع الحقوق محفوضة لموسوعة الرشيد 2008 ©
تابعنا على فيسبوك
الرئيسية | من نحن | اتصل بنا | خارطة الموقع | مكتبة الميديا | الدراسات | البوم الصور
اشتراك في موسوعة الرشيد
البريد الإلكتروني: