كن معجبا بصفحتنا على فيس بوك
ابحث في الموقع
جاري التحميل
سلسلةاقلام مسمومة (12) جمعة العطواني --- شخصيـــــــــــات --- موسوعة الرشيد
شخصيـــــــــــات
سلسلةاقلام مسمومة (12) جمعة العطواني سلسلةاقلام مسمومة (12) جمعة العطواني
اضيف بتأريخ : 17/ 04/ 2010

 سلسلةاقلام مسمومة (12)

جمعة العطواني

 

 

 

 

خاص بالرشيد

 

 

 

وتسبق اسمه في بعض الأحيان لدى المواقع والصحف صفة ( الشيخ ) . وهو نائب الأمين العام ( لحركة حزب الله – العراق ) , ومسؤول الثقافة والأعلام في تلك الحركة المرتبطة بالمجلس الأعلى والتي هي في حقيقة الأمر فرقة فاعلة من فرق الموت في العراق .

 والتي ارتبط أسمها بأسلوب الأغتيالات السياسية والطائفية بأستخدام المسدسات كاتمة الصوت , أما امين عام الحركة حسن الساري ( ابو مجتبى ) فهو عميد في قوات القدس عينه الأئتلاف الشيعي وزيراً للدولة لشؤون الأهوار !

جمعة العطواني يرأس تحرير مجلة( تفكر) وهي مجلة فصلية تصدر عن مؤسسة ( تفكر ) للثقافة والاعلام , والتابعة للحركة .

لم يعرف عن جمعة العطواني قبل الأحتلال نشاط أعلامي أو ثقافي , لكن استضافة قناة العالم الأيراني المستمرة له , ثم كتاباته لبعض المقالات التي تنشرها المواقع الشيعية , او المواقع التي تنشر كل ما يصل اليها جعله معروفاً خصوصاً مع ارتباط أسمه بحركة حزب الله .

 والتي طال انتظار الامريكان أكثر من خمسة سنوات ليعتبرونها تنظيماً أرهابياً , مع ان امينها  قريب و داخل في العملية السياسية , ولها مقرات معروفة في بغداد , والمحافظات  الجنوبية والفرات الأوسط .

علّق جمعة العطواني على القرار الامريكي بوضع كتائب حزب الله على قائمة الأرهاب بانه ( نابع من اجندة سياسية تهدف الى تشويه المقاومة الحقيقية في العراق ) محذراً من أن " بعض الجهات ربما تعمد الى استخدام ذلك لخلط المقاومة بالأرهاب " فيما لا يعرف عن كتاتب حزب الله المرتبطة بالحركة الا انها مجرد مقاومة على الأنترنت أرتبط أسمها بعصائب اهل الحق الفصيل المنشق عن جيش المهدي والذي عقد معه الأمريكان مؤخراً صفقة لأدخاله في العملية السياسية طمعاً في تشتيت أصوات الصدريين " ينظر مثلاً عصائب اهل الحق " في موقع موسوعة الرشيد .

والعطواني في تصريحه السابق الذي ادلى به الى قناة العالم الأيرانية الأخبارية في 10 تموز 2009 , توقع ان " تتعاطى الحكومة العراقية مع المقاومة الحقيقية التي تقارع الأحتلال سياسياً , وتفتح الملفات معها لأشراكها في الأنتخابات وفي العملية السياسية " ,   و هو يظهر بين اونة وأخرى للرد على الذين يكشفون حجم التدخل الأيراني في العراق .

 ويوجهون الأضواء الى حقيقة وجذور بعض المعارضين السابقين الذين دربتهم أيران بعد أحتضانها وزجت بهم في العملية لسياسية , معتبراً تلك القوى " مجاهدة قارعت النظام المقبور عقوداً من الزمان , ومن هؤلاء الحاج حسن راضي الساري " !

ظهر على قناة الجزيرة متحدثاً عن علاقة الولايات المتحدة الأمريكية مع ( الأحزاب الدينية الشيعية ) وأستخدامها مسألة الولاء لايران كاداة للضغط عليها , قال " أمريكا تحاول توريط السيد المالكي بحرب يشنها على جيش المهدي , كما فعل السيد أياد علاوي رئيس الحكومة الانتقالية وباء بالفشل من حيث الخسائر التي تكبدتها مدينة النجف دون تحقيق نصرعلى جيش المهدي , بل ان هذه الحرب قوّت وطوّرت من امكانياته " متساءلاً " لماذا تحاول أمريكا مصالحة الفصائل الأرهابية فيما تشن حرباً على جيش المهدي "

وفي برنامج خاص لقناة العالم الاخبارية ( الأيرانية ) , هو برنامج العراق اليوم , يقول " ان السعودية وبعد فشل القاعدة وطردها من العراق تحاول ان تعيد تنظيم هذه المجاميع في العراق من جديد " مضيفاً ان " وسائل الاعلام الغربية والدبلوماسيين الغربيين أكدوا ذلك وأبدوا مخاوفهم من مليارات الدولارات السعودية التي تدخل العراق لتخريب العملية السياسية في هذا البلد " .

ويحاول التحريض على منتسبي الأجهزة الأمنية التي حلها بريمر فيقول " ان هناك المليارات من الدنانير العراقية تذهب الى مصارف الدول العربية مثل سوريا واليمن والسعودية رواتب لـ " فدائيي صدام والحرس الجمهوري وغيرهم , الأمر الذي يعطي مبرراً لهؤلاء لممارسة المزيد من الأبتزاز حيال الحكومة العراقية , ومحاولة التسلل الى الأجهزة الأمنية "

يقول عن تفجير المرقدين في سامراء أن " الصداميون والتكفيريون هم الاداة التي نفذت هذا الحادث الأثيم الغادر " وهي ذريعة شيعية معروفة لصرف الانظار عن ملابسات التفجير التي تشير بأصابع الأتهام الى ضلوع فيلق قدس وعملائه في العراق داخل الأجهزة الامنية في تلك الجريمة , وهي أيضاً محاولة للتعتيم على جرائم المليشيات الشيعية ضد أهل السنة ومساجدهم بأعتبار تلك الجرائم ردود أفعال ! .

ولأن العطواني وحركة حزب الله جزء من الأئتلاف الشيعي الحاكم فهو يبرر جريمة قتل الشيعة في مجزرة الازقة بالنجف مطلع عام 2007 يقول في مقال له نشرها موقع براثا بعنوان ( جند السماء ورعاية السماء ) في 3\2\2007 , الضحايا هم " من الجماعات الأرهابية والمغرر بيهم من ضعاف النفوس " مردداً أكذوبة أن اولئك المواطنين كانو يخططون لقتل المراجع , واحتلال النجف وضرب قبة ضريح الامام علي , وان " عدداً كبيراً منهم , كانوا ضباط في جهاز المخابرات ووكلاء الامن " يعني قبل الأحتلال طبعاً .

ويتهم " مخابرات بعض الدول العربية بالتخطيط والتنفيذ " مستخدماً الحديث الممل عن مؤامرة " مخابراتية عربية لتمزيق أتباع أهل البيت وتحويلهم الى جماعات وفرق تتصارع فيما بينها " وان الضحايا تلقوا " المكر التكفيري من خلال وجود الجماعة – أي جند السماء – من خلال وجودها في تنظيم القاعدة الأرهابي وما يحمله هذا التنظيم من حقد دفين على مدرسة أهل البيت الفقهية والعقائدية " واصفاً المجزرة بأنها " أثبتت وطنية الحكومة وبخاصة شخص رئيس الوزراء " !

وفي مقالة ( طارق الهاشمي وجلباب الطائفية ) نشرها موقع براثا في 28\9\2006 بعد ان كانت نشرت أصلاً في جريدة البينة التي صدرها حركة حزب الله – العراق يقول بعد كيل المدائح للطالباني ونائبه عادل عبد المهدي " الركن الثالث في المثلث الرئاسي وأعني به ( فخامة ) الدكتور طارق الهاشمي , فنجده قد ارتدى جلباباً أكبر من حجمه حيث ثقافة الطائفية المتجذرة وأختصاصه بالدفاع عن شريحة واحدة من الشعب العراقي " .

سبب هجوم العطواني صدور تصريح للأستاذ الهاشمي ( الذي لم يزعم انه دكتور ) يقول انه حصلت استجابة من وزارة الداخلية , للتحرك نحو منطقتي الحرية والزعفرانية , اللتان شهدتا أستهدافاً طائفياً من المليشيات وفرق الموت ضد أهل السنة , ويضيف العطواني في لغة غير مؤدبة متوقعة من امثاله " لا ندري ماذا تعمل في الحكومة وكانك القائد الرباني فيها فتأمر القوات بالتحريك والأنسحاب , وتامر السيد وزير الداخلية بتعيين كبار ضباط جهاز المخابرات الصدامي في المراكز الحساسة جداً في الوزارة , وبنفس الوقت تتباكى على أيتام النظام السابق " .

العطواني عضو مليشيا اكثر من كونه كاتباً , وأرتباط الحركة التي يتولى فيها نيابة الأمين العام , ومسؤولية الأعلام، بالمجلس الاعلى , تكفي للحكم عليه بأنه من اصحاب الأقلام السمومة , وان حاول في اكثر ما يكتب تجنب أسلوب الشتائم والبذاءة كونه في موقع مسؤولية لكن جوهر ما يكتبه لا يختلف عن الشتامين ومروجي البذاءات لخدمة الهدف الشيعي السياسي والعقدي في العراق الموجه أيرانياً , ضد اهل السنة وضد مقاومة الأحتلال التي يتصدرها أهل السنة .


التعليقات
عدد التعليقات 1
نهنئكم بلغ عن تعليق غير لائق
بواسطة : ابوواثق الحريشاوي بتاريخ :04/07/2012
نهئكم بمناسبة ولادة منقذالبشريةالامام المهدي عجل الله تعالى فرجهوسدد خطاكموادلكم على طريق الصواب

 

(E-mail)

جميع الحقوق محفوضة لموسوعة الرشيد 2008 ©
تابعنا على فيسبوك
الرئيسية | من نحن | اتصل بنا | خارطة الموقع | مكتبة الميديا | الدراسات | البوم الصور
اشتراك في موسوعة الرشيد
البريد الإلكتروني: