كن معجبا بصفحتنا على فيس بوك
ابحث في الموقع
جاري التحميل
مقتدى الصدر --- شخصيـــــــــــات --- موسوعة الرشيد
شخصيـــــــــــات
مقتدى الصدر مقتدى الصدر
اضيف بتأريخ : 14/ 06/ 2010

 

 

 

 

موسوعة الرشيد/خاص

مقتدى الصدر زعيم مليشيا جيش المهدي والتيار الصدر

 

الاسم

مقتدى الصدر

ولادته

ولد في عام 1974 م .في بيت جدة بالنجف ويدور كلام حول حقيقة عمره وانه اصغر عمرا من هذا.

نسبة وسيرته

مقتدى محمد محمد صادق محمد مهدي اسماعيل بن صدر الدين .

امه ابنة محمد جعفر الصدر ابنة عم ابيه.

زوجته ابنة محمد باقر الصدر . تزوج عام 1993 م .

وهو الاصغر بين اخوانه ( مصطفى ، ومرتضى ، ومؤمل ) .

تم اغتيال والده وشقيقيه ( مصطفى ومؤمل) على يد مجهولين في 19شباط عام 1999 م .

تعليمه

لم يحصل على اي شهادة علمية . دخل الحوزة عام 1988 م . في النجف .

من أستاذته

والده ، محمد كلانتر ، محمد الجواهري.

بعد الاحتلال

* اتهم بعد يومين من سقوط بغداد هو وانصاره بمقتل عبد المجبد الخوئي .

* في حزيران عام 2003 م. قام بتاسيس مليشيا جيش المهدي (الذي قال عنه فيما بعد بان الجيش( المليشيا) مستعد للدفاع عن ايران ...وان سلاحة من سلاح الجيش العراقي السابق ) ويذكر ان مليشيا المهدي قد باعوا سلاحهم الى الجيش الامريكي .

* أنشأ صحيفة " الحوزة الناطقة " الاسبوعية ، وقد اعلنت القوات الامريكية في 28 اذار حظر صدورها لمدة 60 يوما .

*في بداية الاحتلال اعلن عن تأسيس حكومة منافسة لمجلس الحكم العراقي المعين من قبل الامريكان غير ان خطوته باءت بالفشل .

* في 14 أيار عام 2004 م. دارت معارك بين القوات الامريكية وجيش المهدي في النجف ، في محاولة من القوات الامريكية للقبض على مقتدى الذي اتهمته في ضلوعه في مقتل الخوئي.

بعض تصرحاته في اهل السنة

* بيان في 4/12/2006 ( انا على يقين من ان قوى الظلام المتمثلة بالاحتلال وتابعيها من النواصب والبعثيين لا ينفع به وثيقة ولا عهد ولا مدينة منورة ولا سامراء المقدسة فلا عهد لهم عند الله ، ويريدون التحكم بنا ولكن هيهات ان نخضع لهم ).

* ( فاننا يمكن ان نشارك في مطاردة الارهابيين والصداميين والنواصب التكفريين من بيت الى بيت ).

*( تريد امريكا ان تسلم الامن والسياسة في العراق الى الارهابيين ) .

* (نحن نعتقد ان الارهاب مرتبط بالصداميين وبالاحتلال والتكفيريين النواصب ).

* في غارة للقوات الامريكية مع قوة من الجيش العراقي على احدى مكاتب الصدر ادعو انهم وجدوا وثائق رسمية توضح ارتباط مقتدى بفرق الموت .

من تصريحاته

· قال ( القوات الامريكية لم تاتي الى العراق من اجل السنة او الشيعة وإنما جاءت للتصدي لخروج المهدي المنتظر) .

وقال في خطبة الجمعة وحصل في تلك الايام انطفاء للكهرباء في امريكا"ان الامام المهدي هو من قام بذلك "

تصريحات متناقضة

* (نحن الفصيل الذي يعارض الوجود الامريكي العسكري على ارض العراق رسميا ، ولكن بطريقة سلمية ، من خلال العمل السياسي وهذا الموقف معروف ومعلن ، ولدينا نواب في الجمعية الوطنية المنتخبة ولدينا وزراء في الحكومة وسيكون لدينا عدد اكبر من الوزراء في الحكومة الجديدة ) .

*( اما بالنسبة الى قضية الرئاسة ، فلدينا كفاءات وشخصيات قادرة على التعامل مع المناصب)

*(نحن لن نشارك في العملية الانتخابية تحت ظل الاحتلال ....... نحن كحركة الصدر لن نشارك في انتخابات تجري في ظل الاحتلال ) .

* ( حنا قولنا قول واحد أنة لاسياسة مع وجود المحتل وخصوصا السياسات التي ياتي بها المحتل ان صح التعبير ........احنا لم نتدخل بها وليس لدينا اي دخل بهذا الانتخابات لا من بعيد ولا من قريب ).

*( رفض اي لقاء مع اي سلطة احتلالية ، اذا لم يكن محرما شرعا فهو محرم عقلا ).

* صرح بعدم شرعية الانتخابات العراقية ما دام الاحتلال موجودا

*(ما حصل بيننا وبين الجيش الامريكي كان مجرد مواجهات للدفاع عن انفسنا ، نحن لا نملك القوة الكافية لشن حرب ضد الامريكان ولانريد التضحية بكوادرنا ) .

* ( الان الحرب الطائفية موجودة شئنا ام ابينا ، بوجود الاحتلال هناك حرب طائفية موجودة ومن دونة ايضا موجودة ، فهل الافضل وجود المحتل مع الحرب الاهلية ..ام الحرب الاهلية بدون المحتل ؟ قطعا بدون المحتل اولى ).

مرجعية تيار مقتدى

مرجع مقتدى وتياره هو كاظم الحسني الحائري الذي من تصريحاته ( يا ابنائنا الكرام لا تقفوا مكتوفي الايدي امام هذا الهجوم الشرس ، واعلموا ان المجرمين من ازلام صدام والنواصب بلاء مبرم لابد من ازاحتهم عن الطريق ، وكلما طالت اعمارهم ازداد فسادهم ، ولاتخافوهم ، واعلموا ان كيدهم الى بوار).

تفجيرات سامراء

*صرح مكتبة (ان التيار الصدري يستنكر وبشدة هذا العمل الاجرامي بحق ضريح الامام الهادي وسنخرج بتظاهرات لاستنكار هذا في جميع ارجاء العراق ) .

*تصريح مكتب الصدر ( إن ما حدث هو رد رد طبيعي وعفوي ونحن لن نستنكر فقط احداث التفجيرات بل سنقوم برد رادع ضد هؤلاء التكفيريين ونحن على اهبة الاستعداد للدفاع عن الشعب العراقي ).

*( قطعت جولتي الخارجية ( كان في لبنان ) لضبط جيش المهدي وتنسيق عمله مع قوات الدولة) .

حربه ضد السنة

قام اتباعه ومنذ اول يوم للاحتلال بالستيلاء على عدد كبير من مساجد اهل السنة ولم يرجع منها اي مسجد رغم كل اللقاءات التي تمت مع شخصيات سنية . وكان يصرح للاعلام بان هذه المساج ليست للسنة بل للوهابية .

قام اتباعه بعد احداث سامراء بحملة واسعة لحرق وتدمير المساجد وقتل شباب المساجد .

حرق بغداد

قام الكثير من اتباعه بعمليات السطو والحرق للممتلكات العامة بعد الاحتلال , وكان يفتي لهم بحلها بشرط اخراج الخمس له ولممثليه.

موقعه

http://anssaralsader.com


التعليقات
عدد التعليقات 12
كلمة حق بلغ عن تعليق غير لائق
بواسطة : غدر الحياة بتاريخ :02/07/2014
انتم حمقى لانكم تصدقون الكلام بسرعة حتى من دون التاكد ما اذا كان صح ام خطا اكيد اذا شخص عدوي ما امدحه وهذا التقرير دليل على كلامي وتفسرون الاحداث على كيفكم
شعر بلغ عن تعليق غير لائق
بواسطة : حسام البلداوي بتاريخ :10/10/2012
صحيح لكل داء دواء يستطب به الا الحماقة اعيت من يداويها
تسلط الجهال بلغ عن تعليق غير لائق
بواسطة : الباحث نور علي بتاريخ :18/10/2011
بسمه تعالى اخوتي الاكارم ان ما يسمى مقتدى هو اساس كل فساد في العراق .. هو من اشعل نار الفتنة بين ابناء الشعب .. حيث اتباعه وازلامه ينظرون لكل الشعب العراقي بانهم كفار ويجب قتلهم .. هذه هي تربية مقتدى لهم .. والان الطامة الكبرى يوقع على بقاء المحتل بحجة التدريب .. الظاهر الدين ماجاب نتيجة وياه .. وراح يجرب العمالة الظاهرية مع الاحتلال .. الا لعنة الله على كل من باع العراق
ثبت ان مقتدة للوطي بلغ عن تعليق غير لائق
بواسطة : محمد الذهبي بتاريخ :09/12/2010
ان اعظم مصيبة انه ثبت بالالة ان مقتدة لوطي وشاذ جنسيا ويمارس اللواط بحجة العرفان والسلوك حتى انه بعد ان وجد نفسه قائدا قام بتصفية كل من كان يمارس اللواط معه وقسم منهم قام بفرض اقامة جبرية عليه حتى لايفضح امره والله اعلم ماذا ستكشف لنا الايام من حقائق
نسيت فقرة مهمة بلغ عن تعليق غير لائق
بواسطة : مهند العراقي بتاريخ :17/11/2010
نسيت ان تقول ان مقتدى شاذ جنسيا لانه يرغب ان يجانسه الذكر والله على ما اقول شهيد
soal بلغ عن تعليق غير لائق
بواسطة : aziz بتاريخ :13/11/2010
ماهي نتائج التحقيقات في اغتصاب سجناء وسجينات التيار الصدري أثناء حكومة المالكي ؟
يكفي الشيعة عارا بلغ عن تعليق غير لائق
بواسطة : ابو بكر الالوسي بتاريخ :05/08/2010
والله الذي لا اله الا هو لو ان الشيعة و دينهم ليس فيه من العيوب و الانحراف و الفضائح الا هذا المجنون لكفيهم عارا ان مثل هذا الشخص يقودهم
الرافظي المنغولي بلغ عن تعليق غير لائق
بواسطة : البغدادي بتاريخ :23/01/2010
اقسم باالله يا ابن المتعة سا نقتص منك يا مجرم ومن جيش الفروخ جيش الحشاشة الساقطين ونثائر لكل سني بريء قتل وكل جامع احترق او اغتصب يا ابناء المتعة الايام بيننا
لا تحسبونه علينه نحن منه براء بلغ عن تعليق غير لائق
بواسطة : الرافدي بتاريخ :15/08/2009
مذهب التشيع بابنائه ومراجعه وبالخصوص مرجعية السيد السيستاني براء من مقتدة وسوالفة وجهله ورعونيته هي المرجعية ما سلمت من عنده ومن اتباعه من الاستهزاء والتهديدواطلاق الرصاص على بيت المرجعية ويتهمونها بالساكتة فكيف بمن هم على عقيدة مخالفة معه هو مثل هكذا ارعن ينعتب عليهوينزعل نمن سوالفة امريكا وايران جاي اتغذي بيه وهو نوب ايطبق مشروع امريكي ومرة مشروع ايراني المهم بطنة مليان هالمنحرف خلي ايولي
يظهر الحق يامقتدى بلغ عن تعليق غير لائق
بواسطة : عراقي غيور بتاريخ :28/08/2008
ياتيك اليوم يامقتدى اتاري ياجاهل وخبيث ياقاتل القتلة انت اول من تحرض على الطائفية يامقتدى دودة على كلام اهل كربلاء والنجف
سيوف اهل السنة قادمة بلغ عن تعليق غير لائق
بواسطة : ابو عمر بتاريخ :13/05/2008
الى هذا المقتدى وحسالتة الروافض اهل الكفر والشرك سيوف اهل السنة قادمة فجهزوا رؤسكم .. والله لن تتركو بدون عقاب على مافعلتموه فى اهل السنة .. وسبكم للصحابة.. انتظرونا
مقتدى العار بلغ عن تعليق غير لائق
بواسطة : محب الحق بتاريخ :09/04/2008
إن مقتدى عار بكل ماتحمله من معنى، نعم يدعي أن جيشه لمقاتلة المحتل، وها هو الاحتلال بعد خمس سنوات ماذا عمل له؟ إن جيشه وضعه لمقاتلة أهل السنة، ودليل ذلك واضح بعد أحداث سامراء. بل قبلها منذ ساعات الاحتلال الأولى حيث قام باحتلال المساجد السنية وقتل روادها. ولي أنا شخصياً أكثر من شاهد على مقالتي هذه. إن من أخطر التيارات الشيعية الموجودة على الساحة، هي الصدريون، ويجب الحذر منهم ومن مخططاتهم ولا يجوز بأي صورة من الصور أن نتعامل معهم بشيء من الود لا من قريب ولا من بعيد. أقول هذا لأننا أهل السنة طيبون. نعم، ما رفع مقتدى بين العالم إلا ...هيئة علماء المسلمين وغيرها. ثم لما احترقت ورقته وظهر خبثه، وشاعت ريحه الجائفة بيننا ولم يبق لها ستر ذهب ليتمسك بالخالصي ثم الحسني ثم المؤيد. ثم بمجلس عشائر الجنوب الجديد. ثم ثم .. رب قائل يقول أنت تجرح بكلامك. أقول نعم إن المؤمن لا يلدغ من جحر مرتين فكيف بــــــ .... أقول قولي هذا واستغفر الله وأبارك لكم موقعكم المبارك وأشكركم على هذا التقرير لكنني أرجو من حضراتكم أن تضيفوا أو توثقوا أقوال مقتدى بالتاريخ فذلك أفضل كما أرى والله الموفق.

 

(E-mail)

جميع الحقوق محفوضة لموسوعة الرشيد 2008 ©
تابعنا على فيسبوك
اشتراك في موسوعة الرشيد
البريد الإلكتروني: