كن معجبا بصفحتنا على فيس بوك
ابحث في الموقع
جاري التحميل
وهل وقعنا في الفخ ؟ --- دراسات قكرية --- موسوعة الرشيد
دراسات قكرية
وهل وقعنا في الفخ ؟
اضيف بتأريخ : 09/ 03/ 2010

.

موسوعة الرشيد /خاص

منصور القره غولي

مقدمة
الفخ الأول: بضعة الرسول فاطمة الزهراء البتول
وهذا هو الفخ الذي وقعنا فيه ؟ !!
الفخ الثاني : الامام علي ابن ابي طالب
الفخ الثالث : واذا الوحدة سئلت بأي ذنب قتلت

مقدمة

قال الله تعالى ( أفمن يمشي مكبا على وجهه أهدى أمّن يمشي سوياً على صراط مستقيم ) .

في هذه الاية المباركة ألله سبحانه وتعالى يبين لنا صنفين من الناس أحدهما مذموم والاخر محمود ,فأما المذموم فهو الذي لايتعدى نظره قدميه وإذا ماسارفتراه يترنح وسرعان مايقع على وجهه عند أقل عثرة وهذا لايفيق من غفلته ولايقوم من عثرته أبدا ,وأما المحمود فهو من امتلك عقلا واعيا وجسما صحيحا معافا ونظره بعيدا واذا ماسار فخطواته ثابتة وسرعان ما يصل الى غايته لانه يختار الطريق القصير المستقيم.

والامثلة على هذين الصنفين كثيرة جدا لكن الذي يهمنا هو من كان يمثل الصنف الثاني وهو الذي يمشي سويا على صراط مستقيم , وهم اهل السنة والجماعة الذيين يهتدون بالقران ويستنيرون بسنة وسيرة سيد الانام محمد عليه الصلاة والسلام,فأتوجه بالنداء والتحذير الى اخوتي وأحبابي من اهل السنة والجماعة على أن ينتبهوا من المنزلقات والمطبات الخطيرة التي يحاول اعداء الله أن يوقعوهم بها ؟ .

فهناك مصائد وشباك وفخاخ في طريقهم وهم سائرون الى الله فإذا لم ينتبهوا لها فسرعان مايقعوا فيها , عندها لاينفع الندم ولاتنفع الحسرات؟؟وها أنا اليوم سأذكربعضا من هذه الفخاخ علَ الله ينجينا وإخوتنا منها :-

الفخ الاول: بضعة الرسول فاطمة الزهراء البتول

نحن اهل السنة نجلَ السيدة فاطمة (رضي الله عنها) ولاخلاف في ذلك أبدا ولكننا نسينا أوتناسينا بأن لنبينا (صلى الله عليه وسلم) من البنات أربع وليس واحدة وهنَ السيدة زينب والسيدة رقية والسيدة أم كلثوم والسيدة فاطمة (رضي الله عنهن جميعا).

فمالنا اليوم نكاد أن لانسمع بمن يذكربناته الثلاث كما يذكر ابنته فاطمة ويترضى عنهن كما يترضى عنها بل الكثير الكثير من الناس لايعرف من سيرتهن إلا أسمائهن فقط !! .

وهذا هو الفخ الذي وقعنا فيه ؟ !!

فلطالماعلماء الشيعه تحدثو وكتبوا وألفوا وألبوا وكذبوا وعبر كل القرون وألاجيال بأن النبي (صلى الله عليه وسلم) ليس له من البنات إلا واحدة وهي فاطمة , وأما زينب ورقية وأم كلثوم فهنَ لسن بناته من صلبه بل هنَ ربيبات عنده فهنَ بنات هاله أخت السيدة خديجة أم المؤمنين ( رضي الله عنها ) !!! .

فقاموا بالرفع من شأن السيده فاطمة فعظموها وقدسوها وجعلوها معصومة وأعطوها منزلة فوق الانبياء والرسل ؟؟؟.

وأهملوا وأغفلواوأوضعوا من شأن أخواتها الثلاث(رضي الله عنهن وأرضاهنَ)؟؟!!.

فكذبوا كذبة وعملوا لها دعاية طويلة عريضة ونشروها بالافاق ,حتى استقرت في أذهان كثير من الناس سواء المتعلم منهم أوغير المتعلم !!.

ولهم في ذلك مآرب كثيرة وأهداف خبيثة أهمها :-الطعن في سيدنا عثمان رضي الله عنه الذي زوجه رسول الله( صلى الله عليه وسلم ) من ابنتيه رقية - وبعد وفاتها- زوجه من ابنته الثانية أم كلثوم وبذلك إستحق شرفا ومجدا لم ولا ولن ينافسه احدا فيهما الى يوم القيامة ألا وهو زواجه من ابنتي نبي وبذلك إستحق لقب (ذو النورين).

وجريرته في ذلك لأنه أموي ولأنه صاحب السوابق وصاحب الخصال والافضال والفتوحات وهوالمعرف الغني عن التعريف.وكذا الامر ينطبق على الاخت الكبرى لبنات النبي الا وهي السيدة زينب التي تزوجت من سعيد ابن العاص رضي الله عنهما, وعداء الشيعة لسعيدإلالانه من اصحاب رسول الله ولأنه اموي النسب!!.

وبذلك حققوا أهدافهم من الطعن بالنبي (صلى الله عليه وسلم) ,وبأصحابه وبناته وأصهاره وأحد خلفائه الذي توفي الرسول وهو عنه راض.

ومن فمهم ندينهم وإليكم الدليل:-

الفخ الثاني : الامام علي بن أبي طالب

هل مرَعلى أسماعنا في يوم ما,أن خطيبا اومحاضرا اوداعية وهو يذكر الخلفاء الراشدين قوله(الامام ابوبكر خليفة رسول الله,أو ألامام عمرابن الخطاب أمير ألمؤمنين,أو ألامام عثمان أبن عفان أمير المؤمنين),أوالامام سعد بن أبي وقاص وألامام ابوعبيدة عامر ابن الجراح وألامام عبد الرحمن ابن عوف ......الخ ,وهو يذكر الصحابة؟

أم أننا نسمع فقط ألامام علي ابن ابي طالب,الامام الحسين ,الامام علي ابن الحسين,الامام جعفر الصادق......الخ إذا ماراد أن يذكر أل البيت؟؟

فهل هذه من ثقافتنا أم من الثقافات الغريبة الطارئة والدخيلة علينا؟؟؟

قطعا وبلاأدنى ريب أنها من الثقافات الدخيلة علينا,لذا فما نسمي هذه التقسيمات؟ أهي تقسيمات الاهية ام نبوية ام قرانية؟؟؟.لاهذا ولاذاك بل هي تقسيمات أهل الاهواء أهل الزيغ والظلال الذين طعنوا في الامة الاسلامية,وعملوا على إضعافها وتمزيق وحدتها من الداخل والخارج فنجحوا فيما أرادوا أيما نجاح؟؟!!.وهانحن اليوم قد أكلنا الطعم ووقعنا في الفخ ؟؟؟؟.

فهم يزعمون أن الامامة هي أعلى منزلة من النبوة والرسالة كما يدعي (ابراهيم شبر)حاله كحال المئات ممن هو على شاكلته (وهذا على سبيل المثال لاالحصر)(قناة اهل البيت- برنامج في رحاب اهل البيت- التاريخ12/1/2010 .

وإن من يستحق الامامة هم ال البيت لانهم أئمة هدى أما الصحابة ومن جاء من بعدهم فهم ائمة جور وضلالة لذلك فالوحي يتنزل عليهم حتى بعد وفاة النبي(صلى الله عليه وسلم)

وهذا( إبراهيم شبر)(قناة أهل البيت- برنامج في رحاب اهل البيت- التاريخ12/1/2010) كدليل على ذلك,

وبالترداد المستمروالتكرارالكثير اصبح ومن مسلمات الامور ان يقال عند ذكر ال البيت (الامام فلان أو الامام فلان )أماغيرهم فلا؟؟!!.

ونحن أهل السنة والجماعة نعتقد بأن الامامة يحصل عليها المسلم بتقواة وعمله الصالح لابنسبه ودعواه ,لذلك فالجيل الاول من الصحابة كلهم ائمة عندنا لافرق ممن كان من ال البيت أم كان من غيرهم فالكل سواسية.

وأذا ما استمررنا في جرينا وراء الشيعة وترديد مايقولون فلا نخرج من الفخ الذي نصبوه لنا ابدا لذلك نقول إحذروا إحذروا من مصائد الشيعة؟؟؟.

الفخ الثالث: واذا الوحدة سئلت بأي ذنب قتلت ؟؟

كان العراق ولايزال مهد الحضارات ومنبع الرسالات وسيد السلالات منذ الاف السنين وحتى اليوم وإذا ماحق لنا الفخرفأعظم الفخر ماذكرناه.

ومن اجل ذلك وغيره تعرض هذا البلد العريق لشتىأنواع المؤامرات والاعتدءات كان الهدف منها إضعافه وتمزيقه ونهب خيراته وثرواته وقتل عقوله الجباره التي قدمت للدنيا أعظم الانجازات وعلى مختلف مجالات الحياة.

والهجمة البربرية الهمجية التي تعرض لها العراق اليوم ماهي إلاشاهدا على ماذكرناه,فهاهو اليوم يأن من جراحه المميتة ويهم لحياته الفقيدة وعلى أيدي من؟؟على أيدي من يدعون ويزعمون أنهم أبناؤه البررة!!!.

فياله من بر وإحسان قدموه له؟؟!! وياله من خير وإكرام أتحفوه به؟؟!!.

ولم يكتف هولاء بكل الذي فعلوه بهذا البلد الجريح وهاهم اليوم يخرجون وبكل وقاحة ينادون بشعار الوحدة الوطنية ؟؟!!.فياترى أي وحدة وأي وطنية؟؟.

وهذا مثال واحد من مئاة الامثلة نسوقه كشاهد على ماذكرنا ... هو ( ماحل وما سيحل بالتربية والتعليم ) ؟؟؟؟ ، فها هي اليوم تتعرض الى هجمة شرسة على أيدي الشيعة الذين وصلوا الى سدة الحكم في العراق بالخداع والقتل والتزوير؟فالمؤامرة ابتدأت بتغيرجزئي لمضامين بعض المناهج سواءبإضافة شى اوحذف اخر وفق مايريدون هم لاماتمليه مصلحة الطالب.

ثم هم بصدد التغير الكامل لمناهج التعليم في السنوات القادمة , ولوتوقف الامر عند هذا الحد لهان الامر !! ، ولكن الامر الجلل والخطب الجسيم ليس هنا , بل فيما يطمحون الوصول اليه الا وهو ( إعطاء الاقاليم والمحافظات صلاحيات كاملة في وضع ما تريده من مناهج دراسية وفقا لما تراه مناسبا مع مبادئها وتاريخها ومعتقداتها هي دون النظر الى وضع وواقع بقية المحافظات التي تشكل تركيبة العراق الواحد الموحد ) وهنا يكمن الخطر الحقيقي ؟؟؟؟ .

ولو تحقق لهم مايريدون لاقدر الله , أفلا يعني ذلك نسف لوحدة البلاد وتكريس للتجزئة السكانية والعرقية والطائفية ؟؟؟ .

عندها لا نجد تاريخا واحدا للبلد بل عدة تواريخ ؟؟ !! .

ولانجد ثقافة واحدة بل عدة ثقافات ؟؟ !! .

ولانجد قضية عامة للكل بل قضايا عدة ؟؟ !! ، وذلك وغيره ألايعني وأدا وقتلا للوحدة الوطنيية ؟؟ .

أولاينذر ذلك بشر مستطير,وحرب مستعرة تأكل الاخضر مع اليابس وفتنة صماء لاتبقي ولاتذر في بلاد الرافدين؟؟!!.

وهـذا الــدليـــــــــل على ما يقولون ( قناة الفرات - برنامج جولة مراسل - التاريخ 13/1/2010 (حميد معلة الساعدي).


التعليقات
عدد التعليقات 2
مصلحة ديننا فوق وحدة بلدنا بلغ عن تعليق غير لائق
بواسطة : يوسف علي بتاريخ :16/02/2011
انقاذ ديننا من وحدة مع الشيعة تؤدي الى اندثار ديننا الاسلامي السني ..اهم من الوحدة الوطنية في الوقت الحاضر على الاقلفليدسوا دينهم و مناهجهم لابناءهم ونحن ندرس ديننا و مناهجنا لابناءنا وكفاناكفانا نويحا و عويلا و احتجاجا فارغا على وحدة بلد تكون الغلبة لهم حيث حرام شرعا ان يحكموننا
عجيب بلغ عن تعليق غير لائق
بواسطة : ابو حسن بتاريخ :26/07/2010
لا تعليق

 

(E-mail)

جميع الحقوق محفوضة لموسوعة الرشيد 2008 ©
تابعنا على فيسبوك
الرئيسية | من نحن | اتصل بنا | خارطة الموقع | مكتبة الميديا | الدراسات | البوم الصور
اشتراك في موسوعة الرشيد
البريد الإلكتروني: