كن معجبا بصفحتنا على فيس بوك
ابحث في الموقع
جاري التحميل
عمار الحكيم يوزع خارطة تقسيم العراق طائفياً --- الاخبار --- موسوعة الرشيد
عمار الحكيم يوزع خارطة تقسيم العراق طائفياً
عمار الحكيم يوزع خارطة تقسيم العراق طائفياً
اضيف بتاريخ : 24/ 06/ 2008

 

موسوعة الرشيد/ وكالات

 

كشف خبير أمني أمريكي اللثام عن مشروع تعمل  إدارة الرئيس الأمريكي  جورج بوش على تطبيقه بسرية وبتنسيق مع حلفائها من الأحزاب العراقية المشتركة في العملية السياسية المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي ومراجع الشيعة في النجف يتمثل في  تطبيق مشروع تثليث العراق  كردياً وشيعياً وسنياً، من خلال الأقلمة الإثنية لوأد مشروع الدولة المركزية القوية إلى الأبد . 

 وقال البروفيسور باري بوسن، مدير برنامج الدراسات الأمنية في معهد ماسا تشو ستس للتكنولوجيا: (أن إدارة بوش تتابع بدقة وبسرية وبتنسيق شديد مع حلفائها في العراق تطبيق مشروعها في الأقلمة الإثنية الذي يقود، وبهدوء وتحت لافتة التوزيع العادل للسلطة والثروات، إلى تثليث العراق عبر ثلاثة أقسام  كردياً وشيعياً وسنياً، ذلك لأن الدولة المركزية القوية في رأي كل الأطراف المشاركة في السلطة “عرضة” لهيمنة جهة دون أخرى إذا ما تغيّرت الموازين الدولية) .

وكانت قد وزعت في محافظة كربلاء نسخ عديدة من خارطة العراق التي تظهر التقسيم الطائفي وقال مصدر إعلامي في المحافظة أن هذه الخريطة طبعت في إيران لحساب المؤسسة التجارية والأمنية التي يقودها عمار ابن عبد العزيز الحكيم.

وذكرت مصادر إعلامية: (انه جرى توزيع هذه الخارطة من قبل مؤسسة شهيد المحراب  التي يشرف عليها عمّار وجرى لصقها في مناطق رئيسية وفي الدوائر المهمة في المحافظة).

وأشار المصدر إلى: (أن أعدادا كبيرة من هذه الخرائط تم تمزيقها وحرقها بعد يومين من نشرها وتم اتهام  أبناء العشائر العربية بذلك).

يذكر أن الخارطة المرفقة والتي وزعها المجلس الأعلى في كربلاء تظهر مشروع اقتطاع ثلث مساحة محافظة الانبار الغربية وضمها لإقليم الوسط والجنوب الذي يسعون إلى إقامته  كي لا تكون هنالك حدود مشتركة بين الرمادي والسعودية.

 

التعليقات
عدد التعليقات 2
الخريطة عادلة تقريبا بلغ عن تعليق غير لائق
بواسطة : حيدر المصلح بتاريخ :05/05/2010
اولا انا سني و لدي نفس الفكرة عن تقسيم العراق لكن لماذ اقتطعت مساحة من محافظة الانبار جنب الحدود السعودية المنطقة غير مفيدة للشيعة و ستسبب احتكاك مع السعودية الافضل ضم كل الانبار للسنة و بالنسبة لمحافضة كركوك كم النسبة المقتطعة للاكراد الخريطة غير دقيقة بهذا الجانب وسيؤدي الى مشاكل بين العرب و الاكراد
الي السيد عمار الحكيم بلغ عن تعليق غير لائق
بواسطة : جاسم الغزالي بتاريخ :13/12/2009
السلام عليكم انا شاب واريد العمل معكم وسطيع ان اي عمليه ادخل بيها لصفيت الوضع في العراق وانا تحت امركم من الجنواب الي الشمال 07806629710 جاسم الغزالي

 

(E-mail)

واقرأ ايضاَ....
جميع الحقوق محفوضة لموسوعة الرشيد 2008 ©
تابعنا على فيسبوك
الرئيسية | من نحن | اتصل بنا | خارطة الموقع | مكتبة الميديا | الدراسات | البوم الصور
اشتراك في موسوعة الرشيد
البريد الإلكتروني: