كن معجبا بصفحتنا على فيس بوك
ابحث في الموقع
جاري التحميل
ويكيبيديا: منظمة بدر قامت بمجازر جماعية بحق العراقيين --- الاخبار --- موسوعة الرشيد
ويكيبيديا: منظمة بدر قامت بمجازر جماعية بحق العراقيين
   ويكيبيديا: منظمة بدر قامت بمجازر جماعية بحق العراقيين
اضيف بتاريخ : 05/ 11/ 2008

موسوعة الرشيد/وكالات

كتبت موسوعة ويكيبيديا العالمية  نبذة عن تاريخ منظمة بدر الشيعية بمختلف اللغات العالمية وكشفت عن علاقة هذه المنظمة بالحرس الثوري الايراني ودور المنظمة في الحرب العراقية - الايرانية 1980- 1988  ،اضافة الى المجازر التي قامت بها ابان انسحاب العراق من الكويت.

وذكرت ويكيبيديا في صفحتها التي خصصتها لمنظمة بدر: (كانت مهمة بدر هي حفر الخنادق الأمامية للجيش الإيراني في الحرب مع العراق، ثم أصبحت جزءا من القوات الإيرانية وبقيادة ضباط من الحرس الثوري الإيراني، وأول مقبرة جماعية أرتكبها فيلق بدر هي قتل الأسرى العراقيين في معركة البسيتين في 1/12/1980 والتي قتل فيها 1500 أسير عراقي،ثم عهد لقوات بدر تعذيب الأسرى العراقيين في إيران بقيادة باقر الحكيم).

واضافت ويكيبيديا على صفحتها العربية :(ان أكبر المجازر التي ارتكبها فيلق بدر هي ارتكابه المجازر الجماعية ضد الجيش العراقي بعد الانسحاب من الكويت , حيث قتل عشرات الآلاف من الجنود على يد قوات بدر، وأستغل فيلق بدر القوات الأمريكية وانعدام الأمن فقام بقتل العشرات من المدنيين في المدن العراقية وخاصة الجنوبية وحرق الدوائر الرسمية وسرقة محتوياتها ، وكان الهدف الأول لفيلق بدر هو إبادة البعثيين في مختلف مدن العراق , وان المقابر الجماعية في العراق من عمل فيلق بدر، وتسبب في أكبر مجزرة رهيبة في العراق) .

وقالت ويكيبيديا ان تشكيلات منظمة بدر تتالف من القوات التالية :-

1-      قوة المختار: وتتولى هذه القوة اغتيال البعثيين بغض النظر عن درجاتهم الحزبية, وكان معدل الحزبيين الذين أغتالهم فيلق بدر (42000) بعثي في المدن الجنوبية .

2-      قوة الثأر والانتقام: وتقوم هذه القوة بأغتيال المسؤولين السابقين في جهاز المخابرات والجيش والامن بقيادة عمار الحكيم .

3-      قوة الحكيم: وتقوم باغتيال شيوخ العشائر والبارزين في المجتمع وشيوخ الدين لمعادين لهم.

4-      قوة النار: وتقوم بعمليات خطف وتعذيب شنيعة بحق العرب السنة .

5-       المتطوعون في الشرطة العراقية من أعضاء فيلق بدر: ومهمة هؤلاء اغتيال السنة , ويرأس هذه القوة بيان جبر صولاغ وزير الداخلية السابق ووزير المالية الحالي .

ومن الجدير بالذكر، ان منظمة بدر هي الجناح العسكري للمجلس الاعلى بزعامة عبد العزيز الحكيم وتشغل اليوم المناصب العليا في الاجهزة الامنية للحكومة العراقية اضافة الى سيطرتهم الكاملة على جميع المؤسسات الحكومية والدينية في مدينتي كربلاء والنجف جنوب بغداد.

التعليقات
لا يوجد تعليقات

 

(E-mail)

واقرأ ايضاَ....
جميع الحقوق محفوضة لموسوعة الرشيد 2008 ©
تابعنا على فيسبوك
الرئيسية | من نحن | اتصل بنا | خارطة الموقع | مكتبة الميديا | الدراسات | البوم الصور
اشتراك في موسوعة الرشيد
البريد الإلكتروني: