كن معجبا بصفحتنا على فيس بوك
ابحث في الموقع
جاري التحميل
النزاهة : 250 شهادة مزورة لمرشحي الانتخابات أبرزها دكتوراه مزيفة لفائز عن قائمة المالكي في بغداد --- الاخبار --- موسوعة الرشيد
النزاهة : 250 شهادة مزورة لمرشحي الانتخابات أبرزها دكتوراه مزيفة لفائز عن قائمة المالكي في بغداد
النزاهة : 250 شهادة مزورة لمرشحي الانتخابات أبرزها دكتوراه مزيفة لفائز عن قائمة المالكي في بغداد
اضيف بتاريخ : 23/ 02/ 2009

  

 

موسوعة الرشيد / وكالات

قال رحيم العكيلي رئيس هيئة النزاهة في بغداد انه تم اكتشاف اكثر من 250 شهادة مزورة لمرشحي الانتخابات أبرزها دكتوراه مزيفة لزيدان الزهيري عضو مجلس محافظة بغداد عن قائمة المالكي (ائتلاف دولة القانون) .

وفي السياق ذاته اكد القاضي رحيم العكيلي إن رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي الذي بلغ أعضاء قائمته المزورين 178 مرشحا طلب من رئيس المفوضية تكذيب الأخبار حفظا على سمعة الانتخابات والديمقراطية من البعثيين  المتربصين وابناء العشائر العربية الذين لم يشتركوا في الانتخابات

قال القاضى رحيم العكيلى رئيس هيئة النزاهة فى العراق انه تم  اكتشاف اكثر من  250 شهادة دراسية مزورة من شهادات المرشحين الفائزين في انتخابات المجالس المحلية. ويحاول نوري المالكي رئيس الحكومة الذي بلغ اعضاء قائمته المزورين 178 مرشحا التغطية على الانباء وارسل في طلب رئيس المفوضية لتكذيب الاخبار حفظا على سمعة الانتخابات والديمقراطية من البعثيين  المتربصين وابناء العشائر العربية الذين لم يشتركوا في الانتخابات .

وأوضح العكيلي ان عدد الشهادات المزورة قد بلغ حتى الان إلى 248 شهادة في مجالس المحافظات في 14 محافظة...وقال , انه يجب أن يخرج هؤلاء من أسماء الفائزين بشكل مطلق وان الهيئة جادة في إعادة التدقيق بأسماء الفائزين مرة أخرى.

وأكد على أن الهيئة بصدد تحويل أصحاب الشهادات المزورة إلى القضاء .. موضحا انه تم تحريك دعاوى جزائية على الذين ثبت أن شهاداتهم مزورة أمام قضاة التحقيق .

يذكر إن جريمة التزوير جريمة مخلة بالشرف ..وأحد شروط المرشح لمجالس المحافظات هو أن لا يكون مرتكبا لجريمة مخلة بالشرف

وكشف مصدر في مفوضية الانتخابات عن نموذج من التزوير :

فقال انه ثبت تزوير  شهاده الدكتوراه التي يحملها زيدان الزهيري  عضو مجلس محافظه بغداد و مرشح الى المجلس في الانتخابات على قائمة المالكي.  واضاف ان التحقيقات اكدت ان الزهيري  قام بشراء الشهادة المزورة  بمبلغ عشرة ألاف دولار من جمهوريه بيلاروسيا بالرغم من  ان  عضو المجلس لم يدخل جمهوريه بيلاروسيا في حياته . واوضح ان التحقيقات دلت الى انه تم دفع المبلغ الى نعمه عوده العكيلي رئيس تحرير جريده صدى الجماهير تصدر في بغداد وتم شراء الشهاده الى عضو المجلس بالتعاون مع وائل الدايخ  وهو لبناني الجنسيه.  

 

التعليقات
عدد التعليقات 3
تبرير بلغ عن تعليق غير لائق
بواسطة : وسام محمود بتاريخ :11/06/2010
الى مصطفى...اخي العزيز هذا الكلام فيه تبرير للزهيري وغيره...عن اي الامور تتحدث ...اخي الفاضل هناك من استخدم موقعه في استحصال شهادة لانه يعرف جيدا ان الشهادة هي السلاح المطلوب للمسؤول...والغريب ان غالبية من تلكأفي الحصول على الشهادة يتحجج بانه كان مطاردا من النظام السابق او لم تسنح له الفرصة في ايام المعارضة..اذن كيف استطاع الاخرون المعروفون من حصد الشهادة "؟؟ اما مسالة الحصول على الشهاد عبر الانترنيت عالميا فهذا الامر لايعني انه يجب على من يحصل عليها الوصول الى منصب حكومي ..خذ ماشات من الشهادات ولكن لا على حساب موقع وظيفي مهم لاتستطيع ان تديره بشكل علمي وعملي..
تصحيح معلومة بلغ عن تعليق غير لائق
بواسطة : وسام محمود بتاريخ :11/06/2010
ماشاء الله....اذكر ان الزهيري" عفوا الدكتور الزهيري" كان يمشي فخورا في اروقة المجلس عندما ينادون عليه (يا دكتور) ..الفخر كل الفخر لهيئة النزاهة على هذا الجهد الذي بموجبه يتم الكشف عن المزورين حتى وان كانوا مقربين من مسؤولين كبار..ولكن للتذكرة فقط فان زيدان الزهيري عضو في المجلس الاسلامي الاعلى وليس عضو في حزب الدعوة ...وشكرا للرشيد على فرصة التعليق
الدراسة عبر الانترنت بلغ عن تعليق غير لائق
بواسطة : مصطفى بتاريخ :14/03/2009
نحن نعلم بان كثير من دول اوربا وخاصة الشرقية لديهامواقع للدراسة عبر الانترنت للحصول على شهادات فخرية لحمل اللقب دون العمل بها فمثلا دولة سانتيكليمنز والجامعة الامريكية العراقية تنمح نفس الشهادات وهذه لاتعتمد بالعراق مالم تعادل اي تقييم في دائرة البعثات في وزارة التعليم العالي وان المفوضية ابلغت جميع الكيانات بذلك ولم تعتمدها واغلب المتقدمين قدموا وثائق دراسية عراقية بسبب عدم اعتماد هذه الشهادات في العراق لذا لايحق لاحد اتهام الاشخاص وخصوصا وان الخبر محرف تماما لذا نرجو الرجوع الى موقع الرائد نت لاستلام الخبر الصحيح واتقوا الله مع الشكر

 

(E-mail)

واقرأ ايضاَ....
جميع الحقوق محفوضة لموسوعة الرشيد 2008 ©
تابعنا على فيسبوك
الرئيسية | من نحن | اتصل بنا | خارطة الموقع | مكتبة الميديا | الدراسات | البوم الصور
اشتراك في موسوعة الرشيد
البريد الإلكتروني: