كن معجبا بصفحتنا على فيس بوك
ابحث في الموقع
جاري التحميل
الصحوات في العراق تتخوف من مخطط حكومي مبرمج لتصفيتها --- الاخبار --- موسوعة الرشيد
الصحوات في العراق تتخوف من مخطط حكومي مبرمج لتصفيتها
الصحوات في العراق تتخوف من مخطط حكومي مبرمج لتصفيتها
اضيف بتاريخ : 31/ 03/ 2009

  

موسوعة الرشيد/ وكالات

 

أعلن مجموعة من قادة الصحوات في مناطق العراق المختلفة تخوفهم من خطة حكومية تستهدف تصفية قيادات مجالس الصحوات في عقب اعتقال قائد صحوة منطقة الفضل وسط العاصمة بغداد.

وقال قائد الصحوة في منطقة بعقوبة التابعة لمحافظة ديالى خالد اللهيبي: (إن العملية في منطقة الفضل تمت بطلب من طهران، متهما الحكومة بموالاة إيران التي ترى الصحوات حجر عثرة أمام تكريس نفوذها في العراق)،على حد قوله.

وأضاف اللهيبي: (نحن قلقون من وقوع الصحوات بين فكي كماشة القوات الحكومية وعناصر القاعدة المتعطشة للانتقام منهم بعد الانسحاب الأميركي).

وعلى صعيد ذي صلة، قال قائد صحوة منطقة الغزالية: (إن عملية الفضل جاءت بعد مرور يومين على اعتقال أحد القياديين في منطقته، و أنه أبلغ القوات الأميركية بالموضوع وهم يتابعون القضية الآن).

وكانت قوة مشتركة من الجيش العراقي وقوات الاحتلال الأميركي قد حاصرت منزل القيادي في صحوة الغزالية رعد علي واقتادوه إلى مركبة عسكرية نوع هامفي.

ومن الجدير بالذكر أن لعناصر الصحوات التي شكلها أبناء العشائر الدور البارز في استتباب الأمن نسبيا في مناطق العراق في الوقت الذي عجزة حكومة المالكي مجتمعة مع قوات الاحتلال الأميركي على بسط الأمن.

التعليقات
لا يوجد تعليقات

 

(E-mail)

واقرأ ايضاَ....
جميع الحقوق محفوضة لموسوعة الرشيد 2008 ©
تابعنا على فيسبوك
الرئيسية | من نحن | اتصل بنا | خارطة الموقع | مكتبة الميديا | الدراسات | البوم الصور
اشتراك في موسوعة الرشيد
البريد الإلكتروني: