مصدر بـ"هيئة المسائلة والعدالة": الرئيس العراقي الحالي مشمول باجتثاث البعث --- الاخبار --- موسوعة الرشيد
مصدر بـ"هيئة المسائلة والعدالة": الرئيس العراقي الحالي مشمول باجتثاث البعث
مصدر بـ
اضيف بتاريخ : 21/ 01/ 2010

 

موسوعة الرشيد/ وكالات

 

كشف مصدر في هيئة المسائلة والعدالة "أن الشخصية السياسية الكبيرة المشمولة بالاجتثاث هي الرئيس العراقي جلال طالباني"، على حد قوله. 

وقال المصدر: ( عثر على وثائق المخابرات العراقية السابقة مع مذكرات مكتب سكرتير رئيس الجمهورية في عهد الرئيس صدام حسين عن رسائل متبادلة بين جلال طالباني وصدام حسين عبر طرف ثالث في أعقاب انعقاد مؤتمر صلاح الدين للمعارضة العراقية عام1991، واعقب ذلك حسب المصدر المسؤول رسائل خطيرة كشف من خلالها طالباني لصدام حسين عن مؤامرة الإطاحة به من تدبير عسكريين من الموصل وتكريت بينهم راجي التكريتي الذي زار لندن سراً والتقى جون ميجر رئيس الوزراء البريطاني في حينها  وطلب العون منه عام 1995م ).

وأضاف المصدر: (إن الوثائق التي وقعت تحت يد هيئة النزاهة كافية لإقصاء طالباني عن منصبه ألان وليس في الفترة المقبلة)، على حد وصفه.

وقالت مصادر أخرى: (إن الجانب الأميركي على علم بدور طالباني ألتنسيقي مع صدام والذي أحبط اكبر عملية لإطاحة نظام الحكم في حينه).

ومن الجدير بالذكر، إن القيادي في التيار الصدري , بهاء الاعرجي ، كشف في وقت سابق عن شمول إحدى الشخصيات المعروفة ضمن العملية السياسية بإجراءات المساءلة والعدالة وسيتم اجتثاثها خلال الفترة القليلة القادمة ، ولم يفصح عن تفاصيل أكثر حول هذه الشخصية.

 

 

التعليقات
عدد التعليقات 1
المساءلة والعدالة بلغ عن تعليق غير لائق
بواسطة : خضر بتاريخ :12/02/2012
هل مازال تقديم المعاملات للبعثين الراغبين بالعودة مستمر ام تم اغلاقة

 

(E-mail)

واقرأ ايضاَ....
جميع الحقوق محفوضة لموسوعة الرشيد 2008 ©
تابعنا على فيسبوك
الرئيسية | من نحن | اتصل بنا | خارطة الموقع | مكتبة الميديا | الدراسات | البوم الصور
اشتراك في موسوعة الرشيد
البريد الإلكتروني: